رعاتنا الرسميين

الرعاة الرسميون

 

للإعلان على راديو  90s FM اتصل ب 01009573615

عن راديو 90s FM

عن راديو 90s FM

تسعينات اف ام هي أول إذاعة عربية تستهدف جيل التسعينات

نشأة راديو 90s FM

بدأت فكرة إنشاء راديو 90s FM | تسعينات اف ام, كأحد مشاريع شركة دافريك للخدمات الإعلامية سنة 2009 كإضافة جديدة للشركة تستطيع أن تستقطب بها جيل التسعينات خاصة المغتربين العرب في أمريكا وكندا, وأسند التخطيط والتنفيذ في هذا الوقت إلى الاستاذ يوسف الدالي مدير البرامج والمذيعين بالإذاعة حاليا.

بدأ بث الإذاعة لأول مرة في منتصف شهر أكتوبر “تشرين الأول” عام 2010 من ولاية كانساس سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية لتكون أول إذاعة ناطقة باللغة العربية تستهدفُ الجاليةَ العربية بأمريكا وكندا.

وحيثُ إن الشبابَ همُ النسبةُ الأكبر من عرب أمريكا وكندا, نجح راديو 90s FM | تسعينات إف إم وتفوق في استقطاب شريحة كبيرة من عرب أمريكا وكندا في السنوات الأولى من انطلاقها, فقد حرصت منذ اللحظة الأولى على خلق جو من الألفة بينها وبين مستمعيها عبر تذكيرهم بأجمل الأغاني واللحظات الجميلة في حياتهم مع هذه الأغاني.

التفرد والإلتزام والتوجه

اهتم راديو 90s FM | تسعينات إف إم  في بداياته اهتماماً خاصاً بالمغتربين الجدد فأطلقت إدارة البرامج حزمة من البرامج التي تخدم هذا الهدف مثل “في بلاد غريبة, كان زمان, بيت العرب, حقك أولا, وكلمة” لتناقش بعض القضايا التي يهتم بها المغترب العربي داخل أمريكا وكندا مثل “الحقوق والواجبات, الأكل الحلال, التعايش,السكن, العنصرية, اللغة والتواصل” من خلال برامج بث مشترك, و شبكة من المراسلين في أغلب الدول العربية على رأسهم “مصر, المغرب, الجزائر, سوريا, فلسطين ولبنان”, لربط المغترب العربي ببلده الأم ومتابعة أخبارها.

التزم راديو 90s FM | تسعينات إف إم  خلال فترة عمله منذ عام 2010 وحتى اليوم ببث أغاني حقبة ما قبل عام 2000 أغاني الثمانينات والتسعينات لما تحملهُ من ذكريات جميلة عند مستمعيها, كذلك الالتزام بالمعايير والأكواد الإعلامية في كل ما تقدمه من برامج وفقرات, والإبتعاد عن كل ما يخص الدين والسياسة حيث أنهما بعداء كل البعد عن الفكرة الأساسية للإذاعة وتوجهاتها.

تطور الإذاعة

بعد أقل من عام على بداية البث, اتسعت شريحة مستمعيها لتشمل مستمعين جدد من كافة الدول العربية, بالتزامن مع بداية بثها عبر الإنترنت من خلال موقعها الرسمي وبعض تطبيقات الهواتف الذكية, مثل TUNE IN على App Store و Google Play.

كل ذلك تطلب العمل على تلبية احتياجات المستمعين الجدد, فأطلقت “تسعينات إف إم” مجموعة من البرامج التي تمس المواطن العربي سواء كان مغترباً أم في بلده, إضافة لتخصيص بعض البرامج للمستمعين من داخل أمريكا وكندا وفصل بثها عن المستمعين في الشرق الأوسط.

أطلقت “تسعينات إف إم” بعد ذلك حزمة من البرامج مثل “عندما يلتقي هؤلاء, كبسولة تسعينات, واضح ولكن, الكمين, مطعم الكتاب, إنك, تسعين شارع الذكريات, و هتعمل إيه لو” والتي لاقت صدى ونجاحاً كبيرًا مع بداية إذاعتها.

موقع راديو 90s FM بين الإذاعات

تحتل “تسعينات إف إم” حالياً مرتبة متقدمة بين الإذاعات غير الناطقة بالإنجليزية في أمريكا وكندا, كما تحتل مرتبة متقدمة بين إذاعات الإنترنت حيث يتابعها أكثر من 80 ألف مستمع من الجوال عبر تطبيق Tune In وحده , بالإضافة لأكثر من ثلاثة ملايين مستمع سنوياً عبر موقعها الرسمي على الإنترنت وباقي التطبيقات الناقلة للبث.

مشاركتنا المجتمعية

لم يكتف راديو 90s FM | تسعينات إف إم بريادته في خدمة المغترب العربي, حيث شاركنا في تطوير المحتوى الإذاعي العربي عبر توفير منح للتدريب الإذاعي والدبلجة على أيدي محترفين في هذه المجالات داخل استوديوهاتها في القاهرة يستفيد منها طلاب الإذاعة بكليات الإعلام والهواة على حد سواء, بالإضافة لتوفير فرص حقيقية للعمل بعد انتهاء تدريبهم.

تسعينات 90s FM تَملكُها وتُديرها مجموعة دافريك العالمية

علاماتنا التجارية المسجلة

نفخر بأن نكون أحد أوائل الإذاعات التي تم تسجيل علامتها التجارية في مكتب تسجيل العلامات في مصر, كما هي مسجلة في دول أوروبا وأمريكا

علاماتنا التجارية التي نديرها هي :


1- راديو تسعينات & راديو تسعينات اف ام & 90s FM

رقم تسجيل العلامة التجارية في مكتب العلامات : 0358852 & 0358853
علامات مسجلة ومنشورة في الصحف الرسمي

90s fm radio تسعينات اف ام راديو
راديو 90s FM علامة تجارية مسجلة

90s fm radio تسعينات اف ام راديو

2- برونتو اف ام & Pronto FM

رقم تسجيل العلامة التجارية في مكتب العلامات : 0358474 & 0358854
علامات مسجلة ومنشورة في الصحف الرسمية

Pronto fm برونتو اف ام
برونتو اف ام علامة تجارية مسجلة

Pronto FM برونتو اف ام
تحذير

تحتفظ شركتي Davirec دافريك المسجلة والمشهرة برقم 104514, وتسعينات للسنيما المسجلة والمشهرة برقم 163024 بحقها في امتلاك وإدارة العلامات التجارية التالية بموجب المادة 90 حماية حقوق الملكية الفكرية.

نحذر من التعامل مع أي شخص أو صفحة أو جهة تدّعي بالباطل أنها وكيلا لأحد علاماتنا التجارية المميزة والمسجلة نصا وشكلا, إلا بعد طلب سند قانوني يثبت صدق هذا الإدعاء والرجوع لنا عبر الهاتف التالي +201009573615 أو البريد الإلكتروني info@davirec.com للتأكد من صحة هذه المستندات أو تاريخ سريانها.

أيضا نحذر أي منتحل أو مزور يسئ لاسم الشركة أو أحد رومزها أو علاماتها أو يستخدام أحد هذه العلامات التجارية بهدف اكتساب شرعية أوتضليل للجماهير وإرباكهم, أو استخدام أي منتج فني من إنتاج الشركة سواء كان صوت أو صورة أو فيديو أو إنشاء صفحات أو مواقع أو قنوات على الإنترنت باسماء أو اشكال العلامات دون إذن كتابي مسبق.

كما نحذر الجمهور من الإشتراك مع هذه الكيانات المزورة في إنتاج أعمال مشتركة تحمل اسم أو شعار خاص بنا, وإلا وضع نفسه وشركائه تحت طائلة القانون بأحكام المادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية.

وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري
فرصة لكل الأطباء والمستثمرين امتلك عيادتك في برج دار الفؤاد الطبي
زر الذهاب إلى الأعلى