رعاتنا الرسميين

 

للإعلان على راديو  90s FM اتصل ب 01009573615

الأخبار

اين سقط الصاروخ الصيني ؟ | بكين تعلن سقوط الصاروخ الصيني التائه أخيرا

اخر صور لحطام الصاروخ الصيني التائه

اين سقط الصاروخ الصيني التائه ؟

بكين تعلن سقوط الحطام فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي
أعلنت السلطات الصينية، صباح الأحد، أن بقايا صاروخها الفضائي سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا في بحر العرب.




اين سقط الصاروخ الصيني
اين سقط الصاروخ الصيني

 

نقلا عن قناة العربية

في خبر عاجل لها، مفاده، أنها نقلت عن أ ف ب، قول الصين إن بقايا الصاروخ الصيني التائه، تفككت في بحر العرب، بعد دخوله الغلاف الجوي.

وقالت السلطات الصينية إن بقايا الصاروخ سقطت بموقع على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

وقبل قليل، قالت شبكة سكاى نيوز الإخبارية أن الصاروخ الصينى يظهر فوق سماء لشبونة، ويمكن رؤيته بالعين المجردة، ونشرت مقطع فيديو يوضح كيف يتم تحرك الصاروخ.

 




 

اين سقط الصاروخ الصيني
اين سقط الصاروخ الصيني
وعن مسار الصاروخ الصينى، قال المعهد القومى للبحوث الفلكية، قبل قليل للإجابة عن سؤال سأله الكثيرون اين سقط الصاروخ الصيني
إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول الغير منضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي،  فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة .
وأشار معهد الفلك، إلى أن الصاروخ الصينى سيدخل فى مجال الغلاف الجوى في نطاق المدار الموضح في الخريطة المرفقة والذي يمر90% منه فوق المياه ابتداءا من  فوق شمال المحيط الأطلنطي ويمتد جنوب أسبانيا ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية ويمتد شرقا إلي الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية.

وبحسب التلفزيون الرسمي، فقد تفكّك الصاروخ لونج مارش بي 5 فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي.

وقبل ساعتين، أعلن مركز الفلك الدولي بدء الفترة المحتملة لسقوط حطام الصاروخ الصيني .

والفترة المحتملة لسقوط حطام الصاروخ الصيني ما بين الساعة 01:11 و 03:11، خلالها سيمر فوق بلاد الشام في الساعة 02:11، ووسط السعودية الساعة 02:14، وعُمان الساعة 02:16 بتوقيت غرينتش.

وأوضح مركز الفلك الدولي أن الصاروخ الصيني إذا سقط أثناء مرورة ليلا، فسيشاهد كأجرام محترقة ومتناثرة تتحرك بسرعة مثل الصورة المرفقة. كان مركز الفلك الدولي أعلن التحديث رقم 11 والأخير لسقوط حطام الصاروخ الصيني

 

اخر تحديثات الصاروخ الصيني

اين سقط الصاروخ الصيني , وفقا لآخر التحديثات، وقع حطام الصاروخ الصيني في الساعة 02:11 بتوقيت غرينتش، زائد ناقص 60 دقيقة.

وتبين الخارطة المرفقة مكان السقوط المتوقع، والخطوط الخضراء والحمراء تبين الأماكن التي قد يسقط فوقها الحطام خلال هامش الخطأ.

 

 

 

وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري
فرصة لكل الأطباء والمستثمرين امتلك عيادتك في برج دار الفؤاد الطبي
زر الذهاب إلى الأعلى