رعاتنا الرسميين

الرعاة الرسميون

 

للإعلان على راديو  90s FM اتصل ب 01009573615

أكاديمية الراديو

نص للتعليق الصوتي ” 7 نصوص “

نص للتعليق الصوتي

يبحث العديد من المعلقين الصوتيين في بداية طريقهم عن نص للتعليق الصوتي للتدريب عليه أو لتسجيل العينات الصوتية لارسالها إلى العملاء, في هذا المقال سوف نطرح مجموعة من النصوص للتعليق الصوتي التي قمنا بإنتاجها لصالح العديد من الجهات كشركة بيبسكو العالمية والبرنامج العالمي للأمم المتحدة, وغيرهم.

تعرف أيضا على أنواع وأساليب التعليق الصوتي كذلك يمكنك أن تطور مهاراتك في هذا المجال بالاستماع و تسجيل صوتك على الهاتف او في ستوديو لتحسين مهاراتك في ممارسة هذا الفن العظيم , يمكن الإعتماد على هذه النصوص في مرحلة التدريب إذا كنت تتقن اللغة العربية الفصحى أو يمكنك التدريب على نصوص التعليق الصوتي بالعامية المصرية

تعلم أيضا كيف تقف أمام الميكرفون بطريقة سليمة لتحصل على أفضل نتيجة للتسجيل , و كيفية تحديد أسعار التعليق الصوتي




نص للتعليق الصوتي 1

تمتلك شركة بيبسيكو العالمية 22 منتج يدر كل واحد منهم أكثر من 1 مليار دولار مبيعات سنوياً،  وتتميز هذه المنتجات بجودتها العالية وأسعارها المتناسبة مع الجميع
منقسمة إلى: مشروبات غازية
مشروبات مرطبة
ومأكولات خفيفة
بيبسيكو العالمية: مزيج بيع المشروبات
يمثل منتج بيبسي 60% من بيع المشروبات لبيبسيكو العالمية بنسبة 60%
الحمضيات (مثل 7up و Dew) نسبة 14%
المذاقات (ميراندا) بنسبة 10% – بمثل: رتقال- تفاح أخضر- أناناس- يوسفي
المشروبات والعصائر الفوارة مثل: Evervess (مياه صودا ) وFrutz تروبيكانا وٍShani  بنسبة 8%

ثم المشروبات المرطبة الأخرى مثل مياة أكوافينا- عصائر تروبيكانا وGatorade  بنسبة 8%أيضاًبيبسيكو العالمية: مزيج حجم المنتجات الغذائية, البطاطس تمثل أكبر نسبة من مبيعات الأغذية لبيبسيكو العالمية وتمثل 40%  من حجم المبيعات يليها منتفخات الذرة مثل الشيتوس  و تمثل 25% من حجم المبيعات
تأتي مبيعات المنتجات المحلية لبيبسيكو في المركز الثالث بنسبة مبيعات 20%
ثم رقائق الذرة (دوريتوس) بنسبة 15%
تباع منتجات بيبسيكو في جميع انحاء العالم .فقطاعاتنا الستة عالميا تقوم بتصنيع, تسويق , توزيع و بيع مجموعة متنوعة من الاغذية و المشروبات.

مجموعة منتجاتنا المتنوعة, ابتكاراتنا المستمرة و تركيزنا الدائم على تحقيق ” الاداء الهادف”

نصوص للتعليق الصوتي 2

مفهوم غسيل الأموال
1. Definition of Money Laundering
1. تعريف غسل الأموال

VO1:
يعرف غسل الأموال على أنه عملية تستهدف إضفاء الشرعية على أموال تم الحصول عليها من مصدر غير مشروع.

VO2:
أي أن تكون هناك جريمة سابقة نتجت عنها عائدات وأموال، ويعمد الجاني إلى محاولة إضفاء الشرعية على تلك الأموال بتوظيفها في مجالات تبدوا كأنها مشروعة، وبالتالي يصبح ينعم بالأموال التي تم الحصول عليها من جريمة أو حصل عليها غيره من جريمة بكيفية علنية
وكأنها أموال نظيفة.
نقاط للانتباه:
غسل الأموال يفسد الكيان الاقتصادي للدولة والنظام المالي والمصرفي كما يفسد الجهاز الإداري ورجال إنفاذ القانون وتفسد الجهاز السياسي وتنحرف بالقيم الاجتماعية.

2. Traditional Method of Money Laundering
2. الاتجاه التقليدي غسل الأموال

VO1:
يوجد مسارين لتحديد آلية غسيل الأموال وهما المسار التقليدي و المسار الحديث.

VO2:
في هذا الدرس، سنتعرف بالتفصيل على كلا المسارين، وهنا سنناقش المسار التقليدي في عملية غسيل الأموال وفي الشريحة التالية سنشرح النظرية الحديثة لعملية غسيل الأموال.

VO3:
والذي يقوم على أساس أن عملية غسل الأموال تتم من خلال ثلاث م ارحل متتابعة أساسية ومستقلة من حيث درجتها وتعقيدها كل مرحلة تمهد للمرحلة اللاحقة إلى غاية الوصول إلى المرحلة النهائية التي يكون فيها المال قد انقطعت صلته تماما عن أصله الإج ارمي وبالتالي يكون الغسل قد تم إنجازه.

VO4:
وهي العملية الأولى التي يبدأ فيها غاسل الأموال بالتخلص من الكميات الضخمة من النقود المتحصل عليها من النشاط الإج ارمي الأصلي، حيث أن السيولة النقدية هي أكثر وسائل التبادل شيوعا في عالم الإج ارم وتعد أكثر الوسائل قبولا بالنسبة للعديد من الناشطين في هذا العالم .




نص للتعليق الصوتي 3

كيف كانت الظروف التي مكنت من ازدهار الحياة على الأرض, وهل يمكن لهذه الظروف أن توجد في أماكن أخرى وتنتج أنظمة بيئية بديلة
في محاولة للإجابةِ على هذه الأسئلة يبحث العلماء في الكون عن علامة للحياة, قامو ببناء مسبارات عملاقة لاستكشاف الكون والاستماع إلى همسات النجوم ولكن بقي الفضاء غامضا
جميع صور الكواكب من الفضاء تأتي معادية للحياة, ومع ذلك اكتشف علماء الفلك على مدار ال 25 عاما الماضية الاف الكواكب المتنوعة بشكل لا يصدق
‏في مجرتنا وحدها هناك الكثير من العوالم الغريبة دون إشارة على الحياة ليس هناك كوكب واحد مشابه لكوكبنا
فهل من الممكن أن تكون الأرض فريدة بالفعل !
‏في هذا الفيلم يروي العلماء القصة المذهلة لكيفية تطور الأرض وكيف أصبحت كرة من الجليد والغبار كوكبا للحياة
في مختبراتهم وميدانيا ظل العلماء يفكرون في الظروف الاستثنائية التي سمحت للحياة بالظهور وتحويل كوكبنا إلى كوكب ينبض بالحياة في النهاية
‏ونظرا لتنوع النتائج المحتملة ما الذي جعل نظامنا فريدا لهذه الدرجة ؟

 

نص للتعليق الصوتي 4

مصر بلاد تعيش فيها الصروح العظيمة إلى جانب مجتمع حيوي ومعاصرة
سوف تسمح لنا هذه الرحلة الجوية أن نطل على المناظر الساحرة لهذه البلاد, وكيف يقوم علماء الآثار باكتشاف ال‏كنوز القديم
وكيف يحدث المهندسون تحولا في بنائها, وكيف بدت الأمور مع إنفاق ما يقرب من مليار دولار لبناء اكبر متحف في العالم

 

نص التعليق الصوتي 5

منشأة ضخمة، مظلمة، بلا أبواب، وتحت الأرض، هي (قارا)، السجن الشهير في مكناس، والذي تحوم حوله أساطير وقصص كثيرة تعكس غرائبية المكان.
إليكم معلومات عن واحد من أغرب السجون في العالم، والذي يعود تاريخ إنشائه إلى أواخر القرن السابع عشر وبداية القرن الثامن عشر، وتحديدا إلى عهد السلطان مولاي إسماعيل.
أنشئ سجن “قارا” في عهد السلطان مولاي إسماعيل، خلال الفترة ما بين أواخر القرن السابع عشر وبداية القرن الثامن عشر، وهو يوجد في القصبة الإسماعيلية بمكناس قرب قبة السفراء.
يمتد سجن “قارا” إلى مساحات شاسعة تحت الأرض، وتشير مصادر إلى أن شكله عبارة عن متاهة معقدة تتكون من عدة ممرات، حيث أن في كل قاعة عدد من الممرات التي يؤدي كل واحد منها إلى قاعة أخرى، وفي السياق نفسه تشير عدة مصادر إلى أن التوغل في هذا المكان يعني عدم القدرة على الخروج منه مجددا.
وعن مساحته تقول مصادر إنها “تعادل مدينة مكناس بأكملها”، بينما تذكر مصادر أخرى أنها “تكاد تشمل مجموع مركبات القصور الإسماعيلية”، وأغلقت مساحات كبيرة من هذا السجن في عهد الحماية الفرنسية “بعد أن سجلت في محاولات استكشافه حوادث كثيرة في صفوف المغامرين والمستكشفين
من الأشياء الغريبة أن هذا السجن لا يتوفر على أبواب رغم ضخامته، إذ تشير العديد من المصادر إلى هذا المعطى.
وعن الطريقة التي كان يتم بها إدخال السجناء والأسرى إليه مادام دون أبواب، تقول مصادر إنه يحتوي على فتحات في السقف كان يتم إلقاء السجناء عبرها، كما كان أيضا يتم مدهم بالطعام من خلالها

نص للتعليق الصوتي 6

يُعرَف كوكب المريخ باسم الكوكب الأحمر، وهو الكوكب الرابع من حيث البعد عن الشمس في النظام الشمسي، ويُصنف على أنه كوكبٌ صخريّ، و اسمُه باللاتينية (مارس)، ولقد اتخذه الرومان إلهًا للحرب، وسُمي بالكوكب الأحمر بسبب لونه المائل إلى الحُمرة نظرا لارتفاع نسبة غبار (أكسيد الحديد) على سطحه وفي جوِّه. يبلغ قطر المريخ حوالي 6800 كلم (ستة آلاف وثمانمائة كيلومتر) وهو بذلك مساو لنصف قُطر الأرض وثاني أصغر كواكب النظام الشمسي بعد (عطارد). تقدّر مساحته بربع مساحة الأرض ، ولكوكب المريخ قمران، يسمّى الأول منهما (ديموس) وهي كلمة يونانية تعني (الرعب) والثاني يُسمى (فوبوس) وتعني (الخوف). ويعتقد العلماءُ أن كوكبَ المريخ احتوى الماء منذ ما يزيد عن ثلاثة مليارات من السنين ، الأمر الذي جعل بعض العلماء المعاصرين يطرحون فرضية وجود حياة على كوكب المريخ .




نص للتعليق الصوتي 7

المسافة بين الولايات المتحدة وروسيا أقرب مما نتخيل ، فهي تقدر بثلاثة كيلومترات ونصف تقريبا حيث تلتقي حدودُ هاتين الدولتين في المنطقة الواقعة بين جزيرتي (ديوميد الكبرى) التابعة لروسيا الاتحادية وبين جزيرة (ديوميد الصغرى) التابعة للولايات المتحدة في بحر بيرينج (Bering Sea)
المثير للدهشة أن فارق الوقت بين الجزيرتين هو (23) ثلاث وعشرون ساعة!
لذلك إذا كانت الساعة في ديوميد الكبرى (12:00 الثانية عشرة ظهراً) يوم 1 يناير/ الأول من يناير فإن الساعة ستكون في ديوميد الصغرى (11:00 الحادية عشرة ) صباحاً يوم 31 ديسمبر/ الحادي والثلاين من ديسمبر لذلك تسمى ديوميد الكبرى “جزيرة الغد” والصغرى “جزيرة الأمس”.
والطريف أيضا أنه في موسم الشتاء تتحرك كُتل ثلجية ضخمة فتغطي المياه بين الجزيرتين بحيث يمكن العبور فوقها مشيًا على الأقدام لكن القوانين الحالية هناك تمنع التنقلَ بين الجزيرتين منعاً باتاً.

مجموعة أخرى من نصوص الفويس اوفر

 

نص إخباري للتعليق الصوتي

بعد تدمير قمر صناعي.. ألمانيا تدعو لإجراء عاجل ضد روسيا
قالت الحكومة الألمانية إنها “قلقة للغاية” من قيام روسيا بتدمير أحد أقمارها الاصطناعية خلال تجربة إطلاق، واعتبرت أنه ينبغي بصورة “عاجلة” اتخاذ إجراءات “تعزز الأمن والثقة”.
إلى هذا، أضافت وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها “ندعو جميع الدول للانخراط بشكل بناء في هذه العملية، وفي تطوير مبادئ السلوك المسؤول في الفضاء”.
وقامت روسيا باختبار صاروخ دمر أحد أقدم أقمارها الاصطناعية في مدار الأرض، واتهمتها الولايات المتحدة بأن عملية الإطلاق خلفت “سحابة” من قطع حطام عرضت محطة الفضاء الدولية وطاقمها للخطر.

نص إخباري للتعليق الصوتي

أعلنت الشرطة البريطانية التوصل لهوية المشتبه به في تفجير سيارة أجرة أمام مستشفى بمدينة ليفربول يوم الإثنين الماضي ، والذي قُتل خلال الحادث.
وقالت الشرطة وفق ما ذكرت وسائل إعلام بريطانية، إن منفذ التفجير يدعى عماد السويلمين وعمره 32 عاماً، مضيفاً أنه دخل بريطانياً لاجئاً قبل 4 سنوات قادماً من العراق.
وأضافت أن الانتحاري اعتنق المسيحية قبل 4 أعوام وغير اسمه قبل طلب اللجوء إلى “إنزو فيراري”، وسبق اعتقاله من قبل لحملهِ سـلاحاً أبيضاً.
يذكر أن الحادث وثقته كاميرا مراقبة مثبتة أمام المستشفى، حيث كان الانتحاري يستقل سيارة أجرة وعند استعداد السائق للوقوف انفجرت السيارة ما أدى لمقتله فيما أصيب السائق، ووصفت الشرطة الحادث بالإرهابي.

نص أدبي للتعليق الصوتي

يقول أحدهم : فقدت فأسي، فإشتبهت بالجار أنه قد سرقه مني، فبدأت أراقبه بإهتمام شديد..
كانت مشيته مشية سارق فأسي
وكلامه كلام سارق فأسي
وحركاته توحي بأنه سارق فأسي
‏أمضيت تلك الليلة حزينًا ولم أعرف كيف أنام وأنا أفكر بالطريقة التي سأواجهه بها،
وفي الصباح الباكر عثرتُ على فأسي , لقد كان ولدي الصغير قد وضع فوقه كومة قش،
نظرت إلى الجار في اليوم التالي، فلم أجد فيه شيئًا يشبه سارق فأسي، لا مشيته،
ولا كلامه، ولا إشاراته
‏وجدته كالأبرياء تمامًا، فأدركتُ بأني أنا من كان اللص
لقد سرقتُ من جاري أمانته وذمته، وسرقتُ من عمري ليلة كاملة أمضيتها ساهرًا أفكر كيف أواجه بالتهمة رجلًا بريئًا منها .
الإنسان الملوث داخليا لا يستوعب وجود بشر أنقياء.

نص أدبي للتعليق الصوتي

ناداكَ قلبي بليلٍ دامسٍ خَدرٍ
يا من يُجافِي حميمًا لا يُجافِيهِ
قد كُنتَ تُبهجُ في أيامِهِ أملاً
ما بالُكَ اليومَ تُضنينِي وتُضنِيهِ؟
فالوصلُ يُنبتُ جناتٍ بخافقِهِ
لما دَنوتَ فيَحيا رَوضَهُ فيهِ
واليومَ كالقفرِ لا ظِلٍ ولا ثمرٍ
وليس يلقىٰ سِوىٰ حُزنًا ليَجنِيهِ
ناداكَ قلبي ونبضٌ فيهِ في ظمأٍ
هلّا أتيتَ إلىٰ نبضي وتَسقِيهِ

نص وثائقي للتعليق الصوتي

حليب البقر الذي اعتاد الناس عبر العالم على تناوله، هو في الأصل غذاء العجول الصغيرة، ويحتوي على كمية كبيرة من الهرمونات، وحال أن تكبر تلك العجول تفطمها أمهاتها من رضاعة الحليب. لكن الكثير من الناس يستمرون بعد بلوغهم في تناول حليب البقر بإفراط، متناسين تأثير السائل الأبيض المفعم بهرمونات النمو على أجسادهم.
أستاذ علوم التغذية بجامعة أوسنابروك الألمانية يحدثنا فيقول إنّ هذه الهرمونات لدى البالغين قد تنشط نمو الخلايا السرطانية. كما ان الحليب يؤثر على البشرة ويجعلها أقل صفاء، عكس ما يشيع بين النساء خاصة عن فوائد الحليب لنقاء البشرة، وكشفت 14 دراسة في جامعة هارفارد الأمريكية أنّ شرب الحليب بكثرة يزيد من انتشار حب الشباب لدى اليافعين. ايضاً الحليب لا يقوّي العظام لدى البالغين، بل كشفت دراسة أجريت في السويد أن استهلاك البالغين لكميات كبيرة من الحليب قد يؤدي إلى هشاشة العظام وتكسّرها.
هذه بعض الآثار الجانبية للحليب على أجساد البالغين، لكن في المقابل لا يخفى أنّ له فوائد أيضا فهو يضخ للجسم المواد الدهنية والفيتامينات والكالسيوم والبروتين، وكلها مواد هامة في التغذية.
بيد أن أجساد الناس تتباين في قبول الحليب بعد البلوغ، وعلى الإنسان البالغ أن لا يفرط في تناوله، ولا يقطعه نهائياً بل يجب مراعاة حاجة الجسم له.

نص وثائقي للتعليق الصوتي

اَلْحَرْبُ الْعَالَمِيَّةُ الْأُولَى، عُرفَتْ حينئذٍ بالْحَرِبِ الْعُظْمَى،
هي حرب عالمية نشبت بدايةً في أوروبا من 28 يوليو 1914 وانتهت في 11 نوفمبر 1918. وُصِفتْ وقت حدوثها بـ«الحرب التي ستنهي كل الحروب». جُمِعَ لها أكثر من سبعين مليون فرد عسكري، 60 مليون منهم أوربِّيين، للمشاركة في واحدة من أكبر الحروب في التاريخ. لقي أكثر من تسعة ملايين مقاتل وسبعة ملايين مدني مصرعهم نتيجة الحرب،وتعتبر أيضًا عاملا مساهما في عدد من جرائم الإبادة الجماعية والإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والتي تسببت في ما بين 50 و100 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم. تفاقم معدل الخسائر العسكرية بسبب التطور التقني والصناعي للمتحاربين، والركود التكتيكي الناجم عن حرب الخنادق القاسية. تعد هذه الحرب أحد أعنف الصراعات في التاريخ، وتسببت في التمهيد لتغييرات سياسية كبيرة تضمنت ثورات 1917–1923 في العديد من الدول المشتركة.
ساهمت الصراعات غير المحلولة في نهاية النزاع في بداية الحرب العالمية الثانية بعد عشرين سنة.

نص إعلان للتعليق الصوتي

كلنا عايشين مراحل مختلفة من حياتنا
و لكل واحد مننا طريقته الخاصة في التعبير عن المحبة
و أسلوبه الخاص في التعبير عن المشاعر
وخلال حياتنا نجمع ذكريات تضل معانا طول العمر
بس مهما اختلفت طرق تعبيرنا عن المحبة
يبقى طعمها دائماً أحلى ، بالمشاركة
لبن المراعي، للمحبة طعم

نص إعلان للتعليق الصوتي

في تفاصيله عالم من الرقي
الهيبة والجمال في دهنٍ و عطر
عالمٌ يليق بك ، لمسةٌ مخمليةٌ أصيلة
وفخامةٌ لا حدود لها،
العود الملكي من العربية للعود

نص رد الي IVR للتعليق الصوتي

أهلاً بكم في مركز الإتصالات

للعربية إضغط الرقم ١
for english press 2

للأفراد إضغط رقم ١
للمؤسسات والشركات إضغط رقم ٢

– عفواً جميع موظفي الخدمة مشغولون حالياً الرجاء الإنتظار وسنقوم بخدمتكم بعد قليل، شكراً لإتصالكم ، ونحيطكم علماً بأنه سيتم تسجيل هذه المكالمة لضمان جودة الخدمة.

– عفواً إن مركز الإتصالات مغلق حالياً
أوقات العمل الرسمية من ٨ صباحاً حتى ٤ مساءً ، من الأحد إلى الخميس

كيف تحصل على فرص عمل جيدة في التعليق الصوتي

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا

تحويل النص إلى صوت عربي تعليق صوتي مجانا وبدون برامج

تابعنا على يوتيوب للمزيد

وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري وحدات طبية في برج دار الفؤاد الطبي استلام فوري
فرصة لكل الأطباء والمستثمرين امتلك عيادتك في برج دار الفؤاد الطبي

مواضيع تانية ممكن تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى